egyptian-player
السلام عليكم اهلا بك عزيزى ندعوك بالاشتراك معنا ونتمنى ان تكون فى كامل صحتك وعافيتك @ الماجيك


prefict
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بك فى الجول المصرى اا

للاستفسار يرجى الاتصال ب0104505612


شاطر | 
 

 صحيفة بريطانية:الأهلى يخترق كبار أوروبا ضمن أفضل عشر فرق فى العالم حققت الثلاثية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud



عدد المساهمات : 115
نقاط : 16261
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: صحيفة بريطانية:الأهلى يخترق كبار أوروبا ضمن أفضل عشر فرق فى العالم حققت الثلاثية   الأربعاء مايو 26, 2010 1:12 am

أعدت صحيفة صن البريطانية تقرير مفصل عن الأندية التى تمكنت من تحقيق الثلاثية التاريخية بالفوز ببطولة الدورى والكأس المحليين وبطولة دورى الأبطال القارية وبالتأكيد فالأهلى من بين هذه الأندية وهو ما ذكرته الصحيفة بإستفاضة حيث جاء فى المركز الثامن .



حيث أكدت الصحيفة ان إنجاز الأهلى بتحقيق 35 لقب للدورى و35 لقب للكأس لم يقلل ابدا من التتويج بالثلاث بطولات فى موسم واحد بل فأن الأهلى حقق الثلاثية مرتين متتاليتين فى موسم 2005 و 2006 حيث نجح الأهلى فى التغلب على فرق من أوغندا ونيجريا والجزائر والمغرب وجنوب أفريقيا فى طريقه نحو اللقب الغالى ثم تخطى الزمالك فى نصف النهائى ليتقابل مع النجم الساحلى فى المباراة النهائية ليفوز ويتأهل لبطولة كأس العالم للأندية ثم فى موسم 2006 حين تمكن من تحقيق الفوز على الصفاقسى فى المباراة النهائية بهدف محمد ابو تريكة فى أخر دقيقة ليعود باللقب من تونس .



وقد ألمحت الصحيفة فى نهاية التقرير أن الأهلى قد لا يملك شعبية توازى الأندية العالمة نظرا لفارق الإمكانيات ولكنها أكدت ان الشعبية الداخلية داخل مصر فقط تتخطى 50 مليون مشجع .



بينما تصدر نادى برشلونة القائمة بعد أن حقق الثلاثية فى الموسم الماضى بالفوز بالدورى الأسبانى وكأس الملك ودورى الأبطال ليكون أول فريق ابانى يحقق الثلاثية وأختتمها بالفوز بكل بطولات الموسم ليصل مجموعها لست بطولات فى موسم واحد وهو الموسم الأول للمدرب جوارديولا قبل أن يفشل الفريق فى تحقيق نفس البطولات بعد أن فاز بالدورى الأسبانى فقط هذا الموسم .



وجاء فريق مانشستر يونايتد فى المركز الثانى بعد أن حقق الثلاثية فى عام 99 وهو الفريق الإنجليزى الوحيد الذى حقق هذا الإنجاز التاريخى وتسبب الفوز به منح المدير الفنى للفريق لقب سير وجاء بعد مسيرة صعبة للغاية خاصة فى دورى الأبطال بعد أن أقتنص سولسكاير الفوز من النادى البفارى فى أخر دقيقة .



وجاء مورينيو بفريق إنتر فى المركز الثالث بعد أن أقصى فريق شيلسى وبرشلونة وبايرن ميونيخ فى طريقه نحو اللقب الأوروبى بأداء تكتيكى محنك بينما أقتنص لقب الدورى من فريق روما بعد منافسة شرسة وكذلك لقب الكأس بعد ان خاض المباراة النهائية أمام روما وتفوق بجدارة .



وجاء بعد ذلك فريق أياكس بعد أن حقق الثلاثية فى موسم تاريخى يصعب أن يتكرر للنادى الهولندى حيث أنتزع الصدارة الأوروبية من الكبار وحافظ على تصدره للبطولات الهولندية فى موسم 1972 حين قدم يوهان كرويف نفسه بقوة كلاعب للأندية الأوروبية ليصبح أحد أشهر اللاعبين بعد ذلك .



بينما جاء بعد ذلك فريق سيلتك الذى حقق الثلاثية فى موسم 1967 ثم فريق إيندهوفن الهولندى بقيادة المخضرم جوس هيدينك فى أول خطواته التدريبية فى موسم 1988 ثم جاء ليفربول فى المركز السابع و التاسع بعد ان حقق الثلاثية عام 1984 ثم حقق ثلاثية أخر بالفوز بالدرع الخيرية وكأس إنجلترا وبطولة الإتحاد الاوروبى فى موسم 2001.



وأختتم التقرير بذكر فريق جوتنبرج السويدى الذى حقق الثنائية المحلية وفاز ببطولة الإتحاد الأوروبى عام 1982 وبذلك يكون فريق الاهلى هو الوحيد الذى أخترق قائمة العمالقة الأوروبية بتحقيقه للثلاثية مرتين متتاليتين وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى فريق أخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحيفة بريطانية:الأهلى يخترق كبار أوروبا ضمن أفضل عشر فرق فى العالم حققت الثلاثية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
egyptian-player :: قسم الاندية المصرية :: النادى الاهلى-
انتقل الى: